العودة   منتدى الأحساء > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-05, 01:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نبيل العوذلي
اللقب:
مشترك جديد

البيانات
التسجيل: Nov 2005
العضوية: 22029
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نبيل العوذلي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرياضة
Post اراهنكم بان سر بروس لي موجود في القران

بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن !!! الجزء الأول

بل الفنون القتالية..ولكننا سنتكلم على سر-بروس لي-لما له من تأثير بالغ على نفسيات محبي الفنون القتالية..فالله تعالى يقول:"والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين ومنهم من يمشي على أربع".

والأصل في سر بروس لي يمكن استنباطه من قوله تعالى"يمشي على رجلين"على النحو التالي ما هي الحيوانات التي تمشي على رجلين ؟..إنهاالطيور بشكل عام..والآن دعني أسألك ما هو الأصل في حركة أجنحة الطيور..هل حركتها بين الأعلى والأسفل أو بين الأمام والخلف أو بين اليمين واليسار ؟..الجواب هو بين الأعلى والأسفل والآن دعني أسألك من لازم كلمة(يمشي..ما هي الجهات الأساسية التي يمشي إليها الإنسان؟..انها اليمين واليسار وبجمع الاستنباط الأول وهو أن حركة الأجنحة عند الطيور تكون بين الأعلى والأسفل والجهات التي يمشي إليها الإنسان هي ثمان جهات أصبح لدينا بحمدالله مفتاح سر بروس لي ,فهل يمكنكم أن تستنبطوا كيف ستكون التدريبات الخاصة بهذا الأسلوب ؟..فكروا مستهدين بنور الله وسينكشف تفصيل خطير بحث عنه الشرق والغرب أكثر من ثلاثين عاماً ولم يجدوه بسبب الصنمية والتخبطات العقدية التي وقعوا فيها !!




ملاحظة مساعدة :
حركة الأجنحة أقصد بها في الإنسان اليدين لقوله تعالى"واضمم إليك جناحك من الرهب"




________________________________________






بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن الجزء الثاني
(سر الطاقة الغضبية)
قلنا في الموضوع الأول بأنه يمكن استنباط الأصل في أسلوب-بروس لي- من القرآن ومن قوله تعالى(يمشي على رجلين)..
وأن هناك ثمان جهات يمشي إليها الإنسان وأن حركة أجنحة الطيور تكون بين الأعلى والأسفل..وأنا أريدك أن تتمرن على هذه التمرينات فقط ربع الوقت الذي كان يترنه بروس لي أي لمدة ساعة واحده يومياً..وأضمن لك بحمدالله خلال سبعة أشهر تحسناً عجيباً
التمرين الأول:سر الطاقة الغضبية عند بروس لي
ارسم الثمان الجهات على الأرض بحيث يكون طول الخطوط 1,5م وقف في نقطة تقاطع هذه الخطوط والتي تمثل الثمان الجهات
المذكورة في المقال _الجزء الأول- وقم بالآتي:

أولاً: الأصل مهارة سمو الرجل الطائر

اقبض يديك ومدهما جانبا وحافظ على استقامتهما تماماً..ثم ابدأ بتحريكهما كما يحرك الطائر جناحيه من الأعلى إلى الأسفل شريطة أن تغلق فمك وتتنفس من أنفك وتأخذ الهواء عندما ترفعهما وتخرج الهواء عندما تنزلهما وباطن الكف لليدين يشير إلى الأسفل عند الحركة هذه..
وأهم متطلب لهذا التمرين يكمن في بقاء مفصل المرفقين ثابتاً بحيث يكون مصدر الحركة من مفصل الكتفين,ولتثبيتهما في البداية يمكنك أن تصنع تجويفه كرتونية تمتد من فوق مفصل الرسغ إلى أسفل مفصل الكتف ترتديهما عند ممارستك هذا التمرين الهام لكي يضمن لك تثبيت مفصل المرفقين عن الحركة كما يجب أن تضمن بأن حركة اليدين تكون تماماً في مستواها المطلوب والمتمثل بخط اليمين واليسار الذي على جانبيك..ولكي تحقق هذا المطلب يمكنك في البداية أن تلصق ظهرك بالحائط كضمان لعدم دخول حركة اليدين إلى زوايا جهات الخلف يمين والخلف يسار أو الأمام يمين والأمام يسار .
ثانياً: الفرع
مد يديك إلى الجهات الأخرى وحركهما بنفس الكيفية المشروحة في الأصل .
يجب ممارسة مهارة سمو الرجل الطائر كل يوم وبنفس الكيفية المشروحة وتبدأ لمدة خمس دقائق ثم تزداد إلى حسب استطاعتك وفي المقال الآخر سأشرح فوائد وعجائب هذه المهارة وتذكر ما كتبته في موضوع- (سر الفنون القتالية يكمن في البساطة)- !!!

________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن !!! الجزء الثالث
(سر الطاقة الغضبية)
ومما يجب أن تعلمه بأن مهارة- سمو الرجل الطائر- قد تسبب لك في البداية أعراض جانبية من ألام وأوجاع سببها حقيقة هو الضمور في عضلات وأوتار وأعصاب الجسم الناشئة بسبب نمط الحركات الأفقية التي تقوم بها أجسامنا في المدينة- راجع موضوع (التفاضل بين الأساليب القتالية متعلق بالسنن الكونية والعقلية) ذلك أن مهارة الرجل الطائر تعمل على إجبار عضلة القلب على ضخ الدم رأسياً وتقوم هذه الحركات بدور الكباس الضاغط عند تحريكهما بين الأعلى والأسفل بسرعة وشدة وقوة بالتوافق مع التنفس كما شرحنا سابقاً فتعمل على معالجة الضمور بضخ الدم رأسياً بين الأعلى والأسفل.. ذلك أن نسبة الرأسية في الإنسان أكثر من نسبة الأفقية كما في الحيوانات وهذه خلقة الله للإنسان أنه إما أن يسموا إلى الأعلى بالطاعات والعبادات أو يتسفل إلى الأسفل بالمعاصي والسيئات وقد كان ذلك الأصل في خلقة الله للإنسان فهو كان في الجنة وأنزله الله الأرض فهو إما أن يصعد إلى ما كان عليه أو أن يتسفل أسفل سافلين والآثار في ذلك كثيرة منها قوله:
( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات)
فربط الله عزوجل بين الخلقة الظاهرية التي خلقها الله للإنسان وبين التسفل المعنوي والحسي واستثنى تبارك وتعالى الذين آمنوا من هذا التسفل .
فالعلاقة بين الأعلى والأسفل هي الأصل في خلقة الله للإنسان قال تعالى :
1) " إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه"
" يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات"
ولهذا كان التوافق كونياً في خلقة الله تبارك وتعالى للإنسان بأن جعل الله تبارك وتعالى تقويمه الشكلي بأن تكون نسبة الرأسية أكثر من نسبة الأفقية.. ولهذا فقد ذم الله الجنوح إلى العلو والتعالي الباطل في أكثر من موضع :
1) قال تعالى:( تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فساداً )..
2) ( ولا تمش في الأرض مرحاً إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولاً ) ..

وسبب كلامنا هذا أننا نريد أن نلجم الطاقة الغضبية التي تسببها هذه التمرينات بمرادات الله الشرعية وسنواصل إن شاء الله البقية في - الجزء الرابع- .


________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن !!! الجزء الرابع
( سر الطاقة الغضبية )

لقد اتضح بحمدالله وتوفيقه بأن هناك علاقة بين الطاقة الغضبية والتمارين المبنية على أساس الضم من قوله تعالى: ( واضمم إليك جناحك من الرهب ).. ( ولما سكت عن موسى الغضب )..
ومن قول الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه :" إذا غضب أحدكم فليتوضأ أو إذا كان قاعداً فليقم وإذا كان قائماً فليقعد- " أو كما قال عليه الصلاة والسلام .
واتضح لي بأن هناك تمرينات تزيد من النارية الغضبية في الدم وهناك تمرينات تنقص من النارية الغضبية في الدم واتضح لي بحمدالله بأنه ما دام أن تغيير الحركة يؤدي إلى إنقاص النارية الغضبية فلابد أن هناك حركات تؤدي إلى زيادة النارية الغضبية.. ومثلما أن هناك نارية غضبية مذمومة هناك نارية غضبية محمودة لقول عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم:( كان يغضب عندما تنتهك محارم الله ) واتضح لي بحمد الله بأن الغضب مثل ما أنه يسكت أي يسكن ويهدأ يمكن أيضاً أن يثور ويهيج وأن الأصل في تنمية الشدة في القتال يكون سببه تمرينات في الحلم قال صلى الله عليه وسلم ( ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب ) أي الحلم عند الغضب , واتضح لي بحمد الله بأن أحد أبواب كسب الحلم لنيل الشدة عند القتال يتحقق بالمشقة والكدح وتعلق بالسنن الكونية والعقلية بحيث أنه قد يكون نافعاً في زمن ما ولأناس ما تقرير التربية المبينة علة أساس الجهد والمشقة والكدح وقد يكون في زمن ما ولأناس ما تقرير التربية المبنية على أساس الراحة وهذا ما تجده أحياناً في نفسك فلا تقتنع بالمنقول والمعقول إلا إذا تعبت وجهدت بالمشقة ظاهرك وباطنك ..

خلاصة القول... أقول بأن مهارة سمو الرجل الطائر هي من أحسن التمارين المؤدية بعون الله إلى معالجة النقص المتسبب فينا هذا الزمن فافهم رشدك الله ولا تغتر بسفاسف الأقوال وكن ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ...



________________________________________





بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن !!! الجزء الخامس

( سر الطاقة الغضبية )

أريد أن أنبه كل من يقرأ مواضيعي بضرورة قراءتها كلها لأنه أحياناً قد يكون في هذا المقال توضيح نقطة بشكل تفصيلي أحسن عما هو في مقال آخر لموضوع آخر....

حقيقة بأن مهارة سمو الرجل الطائر المستنبطة من قوله تعالى:( ومن من يمشي على رجلين ) تعد بحق أحد أهم أسرار أسلوب( بروس لي ) ويجب أن أحذر من ممارستها بوضع أوزان على اليدين لأن ذلك يكون على حساب الشدة والسرعة المرجوة من ممارسة هذه المهارة وأنبه ثانية بضرورة بقاء مفصلي المرفقين ثابتين عند أداء هذا التمرين ... وسيلاحظ الممارس بعد فترة بتحقق قوة قافزة ناشئة بفعل حركة الجناحين – أي اليدين – للجزء الأسفل- أي القدمين- ..

وقد يستغرب البعض كيف لي أفصل في أسرار بحث عنها الشرق والغرب لثلاثين عاماً , ويأتي ذلك حقيقة بالنسبة لي من نهي الشريعة عن الكتم وضرورة التبيين ...
قال تعالى :( وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ) وقال صلى الله عليه وسلم :"من كتم علماً ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار " ...
ويجب أن تعلم أن سر البناء العضلي الذي ظهر في جسم بروس لي إنما هو بسبب هذه المهارة ويكفي دليلاً لكلامي هذا أن تمارسها يومياً ولمدة ربع ساعة لسبعة أشهر لتلحظ البناء العضلي الذي سيتحقق لك , والترابط العضلي العجيب الذي سيظهر لك ... ويكفي ما قلته بشأن هذه المهارة لأنتقل بعون الله في المواضيع القادمة إلى تفصيلات أخرى سرية في أسلوب (بروس لي) والمستنبطة عقلياً من القرآن .....



________________________________________





بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن الجزء السادس

( سر ركلة بروس لي )

قبل أن أبدأ كما وعدت في المقال في الجزء الخامس بالتعرض للتفصيلات السرية المستنبطة من القرآن لأسلوب بروس لي أريد أن أنوه إلى الفائدة والجدوى التي تتحقق ميكانيكياً من مهارة الرجل الطائر والتي تكمن في إكساب العضلات صفة زنبركية وهذا هو السر في السرعة والشدة التي تميز بها – بروس لي - .
بقي أن نناقش هنا سر التوحيد الميكانيكي والعضلي الذي ميز بروس لي بحيث أنه عندما كان يضرب كان يضرب كان لا يضرب بفعل عضلات الجزء الضارب سواء أكان يد أو رجل ولكن عضلات جسمه كاملة كانت تشارك في الضربة الواحدة والركلة الواحدة فتصبح ضربة خارقة فتاكة...
هذا التوحيد الميكانيكي والعضلي بين عضلات الجسم مجملاً تحققت بفعل تمرينات ظل يبحث عنها الشرق والغرب أكثر من ثلاثين عاماً أتضحت لي بحمدالله من القرآن ..
في مهارة سمو الرجل الطائر لاحظت أننا ثبتنا الجزء الأسفل وقمنا بتمرين الجزء الأعلى والآن أريدك أن تثبت يدك على الجانبين في الوضع الطبيعي – أي ضع اليدين في وضعهما الطبيعي والقبضتين ملتصقتين بالجانب الأيمن والأيسر للوركين - ..
الأصـــــل في ( سر الركلة الجانبية التي تميز بها بروس لي )
تذكر أنك لازلت واقفاً في نقطة التقاء الخطوط المستقيمة التي اتفقنا أنك قد رسمتها بالطبشور على الأرض والتي تمثل الاتجاهات المتفق عليها والتي استنبطناها من قوله تعالى:( يمشي على رجلين ) والآن يجب أن تحرك رجليك يميناً ويساراً بالتناوب والتتابع بحيث تذهب الرجل اليمنى إلى جهة اليمين ثم تنزل على الأرض فتتحرك الرجل اليسار هكذا بالتناوب والتتابع الغير مخل بالتوازن .. وهناك شرط يجب تحقيقه وهو أن يكون أيضاً مفصل الركبة للرجلين عند تحريكهما ثابتاً بحيث يصبح الأصل في تحريكهما عضلات الجزء الأعلى لمفصل الورك ويجب أن لا تحرص على رفعهما عالياً المهم أن تحرص على تحقيق صفة التناوب والتتابع ويبقى الخط المرسوم من سيف القدم عمودياً دائماً مع الخط المرسوم يميناً ويساراً عند الثبات وعند الحركة وهذا هو مفتاح السر للركلة الجانبية التي تميز بها بروس لي .....


________________________________________

بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن الجزء السابع

( سر ركلة بروس لي )

مما يجب أن تعرفه أن سر البناء يكمن في تثبيت التوازن بين اليمين واليسار ثم البدء من الأسفل إلى الأعلى ولذا يجب عدم التعجل في تحريك الرجلين إلى الأعلى عند تحريكهما بالتناوب بين اليمين واليسار بقدر ما يجب الحرص على التأكد بأن العضلات التي تعمل عند تحريك الرجلين هي العضلات الجانبية ( يميناً ويساراً ) عن طريق ما يلي :
أولاً: أن تكون الزاوية التي يصنعها الخط المرسوم بامتداد سيف القدم مع الخط المرسوم يميناً ويساراً هي 90درجة دائماً عند الثبات والحركة في هذا التمرين ..

ثانيا: لا تستعجل برفع رجليك إلى المستويات المرتفعة واعلم أن الأصل في البناء يتحقق بتثبيت بين اليمين واليسار ثم الصعود من الأسفل إلى الأعلى ..

ثالثاً: إعلم أن الجهات الثمان المستنبطة من كلمة يمشي لها ما يقابلها عضلياً وميكانيكياً في جسم الإنسان , وبعض المفاصل قد تحصر متجهات حركتها في اتجاهات محددة وهذه معلومة في غاية الأهمية ...

رابعاً: لا تستخدم الأوزان بتاتاً ..

في البدايات الأولى كضمان لتكون حركتك بين المستوى (يمين يسار فوق تحت) يمكنك أن تؤدي هذا التمرين وأنت ملتصق بالحائط كضمان لعدم دخول متجهات حركتك العضلية في مستويات الجهات الأخرى كالأمام اليمين أو أمام اليسار أو خلف اليمين أو خلف اليسار , هذه الركلة التي كان يدفع بها بروس لي الشخص المركول عدة أمتار لها سر ميكانيكي كما وضحناه ويمكنك فيما بعد أن تجمع بين حركة اليدين الناتجة من سمو الرجل الطائر مع حركة الرجلين يميناً ويساراً بالمستويات الثلاثة أعلى أوسط أسفل وهذا هو السر ...



________________________________________




بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأن سر بروس لي موجود في القرآن الجزء الثامن

(سر عمل الرجل عند بروس لي )

مما يجب تقريره هو أن المشي إلى الثمان الجهات وما تفرضه من حتمية ميكانيكية في حركات اليدين والرجلين يمكن جمعه إلى جهتين أصليتين , وأصل ذلك قوله تعالى ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) ...
إذ أن التوازن بين الانحراف يميناً وما يمثله من شرعة ومنهاج أو يسارا وما يمثله من شرعة ومنهاج كما يقرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم , ليس محصوراً في مرادات الله الشرعية أو الكونية بل وكذلك في المرادات العقلية والقلبية والنفسية والقولية والعملية , وكذلك المادية كما نراها في صناعة العصر الراهن... فالسيارات التي يصنعها الصانعون والسفن والطائرات تستوجب ميكانيكياً (فيزيائياً ورياضياً) تحقيق التوازن بين اليمين واليسار عند ثباتها وحركتها , وكذلك الحال في جسم الإنسان ...
وسر جمعنا الجهات الست الأخرى إلى جهتين اليمين واليسار هو أن سورة الفاتحة تجمع الانحرافات للجهات الأخرى إلى انحراف نحو اليمين وما يمثله من عقائد ومناهج , وإلى انحراف نحو اليسار وما يمثله من عقائد ومناهج .. فيصبح أن التوازن بين الانحراف نحو إحدى الجهتين هو الأصل في التوازن على الاستقامة ...
وبجمع المعاني المستنبطة عقلياً يتضح لنا السر في جعل المجموعات الحركية والتي تسمى الكاتات لكثير من المدارس القتالية بأن يكون الأصل في حركتها بين اليمين واليسار...والذي أقوله لك أنك إذا جمعت المشي للجهات الست في جهتي اليمين واليسار مع المهارة المستنبطة من سمو الرجل الطائر سينكشف لك بإذن الله العجب العجاب في سر عمل الرجل عند بروس لي...





________________________________________



بسم الله الرحمن الرحيم
أراهنكم بأني سر بروس لي موجود في القرآن الجزء الأخير
سر وحدة القوة الظاهرية عند بروس لي

وهذا أكثر ما شغل عشاق الفنون القتالية فيتساءلون لماذا عندما يلكم بروس لي أو يركل نلاحظ أن عضلات جسمه كلها تشارك في هذه اللكمة أو الركلة فما هو السر الذي يجبر كل عضلاته على المشاركة في هذه اللكمة أو الركلة الواحدة ؟ والذي يجب أن تعلمه هو أن السر يكمن في معرفة ثوابت المتغيرات المطلوبة في مفاصل الحركة عند التمرينذلك أن تثبيت مفاصل معينة لإجبار مفاصل أخرى على الحركة فتضر عضلات معينة على تحمل الجهد أكثر من أخرى وهذا هو السر في توليد توحيد الميكانيك العضلي للجسم ,والمشي إلى جهتي اليمين واليسار كأصل والجهات الأخرى كفرع بتثبيت مفاصل المرفقين والركبتين لإجبار مفاصل الوركين والكتفين وما اتصل بهما من عضلات هو بيت القصيد في سر وحدة القوة الظاهرية عند بروس لي ..
(الأصل في سر بروس لي كله هو الميكانيكا)
وهذا ما قاله بطل أمريكا في السبعينات عندما اشتبك معه فقال(لقد قاتلت آلة) ذلك أن متجهات القوة والحركة في جسم الإنسان المتأسسة بفعل نوع الأسلوب القتالي الذي يمارسه المقاتل تشكل شخصية ميكانيكية خاصة به فتجبره على التصرف ميكانيكياً بل وباطنياً وفق الأسلوب الذي تدربه , ومشكلة الكثير من المدربين عدم إدراكهم للأثر السلبي الذي قد يسببونه للطلاب لذا جمعهم عدد من التمارين لعدة مدارس قتالية تتعارض مع بعضها البعض فيضي الطالب سنوات عدة ولم يصل إلى محكم ميكانيكي تتميزبه شخصيته القتالية عند القتال ...












عرض البوم صور نبيل العوذلي  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM بتوقيت الأحساء


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir